عن الفجيرة

الفجيرة.. سياحة تستحق الزيارة

إمارة الفجيرة هي إحدى أبرز إمارات الدولة الساحلية، وهي الوحيدة من بين الإمارات السبعة التي لا تقع أراضيها على سواحل الخليج العربي، فهي تقع على خليج عمان، في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، مما يمنحها طابعاً مختلفاً مميزاً من حيث الطبيعة والمناخ.
لذلك تعتبر المكان المثالي لقضاء إجازة قصيرة أو عطلة نهاية أسبوع بنكهة مختلفة، دون مغادرة أرض دولة الإمارات.
وفي هذه المقالة سنطلعكم على أبرز المعالم السياحية ونقاط الجذب لإمارة الفجيرة.
قرية التراث 
قرية التراث في الفجيرة من أهم الأماكن التي يقصدها السائح الأجنبي والزوّار من داخل الدولة وخارجها، وتعكس حياة الأجداد التقليدية وتظهرها بأدق تفاصيلها، وقد كسبت هذه القرية شهرة سياحية كبيرة في الساحل الشمالي بفضل تجسيدها الرائع لتاريخ مجيد وجلساتها العربية التقليدية التي تسمح للزائر بالعودة بنفسه إلى عصور خلت من الزمن.
المواقع الأثرية والمتاحف والمساجد
الفجيرة إمارة غنية من حيث المواقع الأثرية، فبالإضافة إلى قلعتها الشهيرة يمكنك أيضاً أن تتمتع بزيارة قلعة البثنة وحصن الجبل وغيرها من الأماكن الأثرية. وتتضمن أيضاً متحف الفجيرة الذي يضم المقتنيات الأثرية والتراثية القديمة، ومسجد البدية وهو من أقدم مساجد الإمارات، ويقال بأنه من عهد الصحابة رضوان الله عليهم عرف باسم مسجد عثمان، ويشتهر بتصميمه الفريد.
ساحة مصارعة الثيران
إذا كنتم من هواة مشاهدة هذا النوع من المعارك والمسابقات، فلا داعي لحجز تذكرة إلى أسبانيا يمكنكم الاستمتاع بها في الفجيرة، حيث تقام المباريات الشرسة في يوم الجمعة من كل أسبوع.
الأماكن الطبيعية
وتتضمن الفجيرة محميات بحرية وشلالات وادي الوريعة والعيون والجداول العديدة وحديقة عين مضب السياحية الكبريتية، التي تحتوي على المياه المعدنية التي تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض.
المنتجعات السياحية والفنادق
مع ارتفاع حركة السياحة في الفجيرة ازداد إنشاء الفنادق والمنتجعات السياحية الممتازة التي لا تقل فخامة ورفاهية وجمالاً عن منتجعات وفنادق الإمارات الأخرى، ومن أشهرها منتجع ميرامار العقة، وروتانا الفجيرة، وميريديان العقة.

 

لمعرفة المزيد عن الفجيرة يرجي الضغط هنا