بجوائز تصل إلى 60 ألف درهم الفجيرة تنظم أول بطولة «للقدرة الشطرنجية»

أعلن نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة عن تنظيم أول بطولة دولية للقدرة الشطرنجية، ستُقام يوم 11 نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبالتعاون مع اتحاد الشطرنج.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده النادي بمقر اتحاد الشطرنج، بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد عضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، مهدي عبدالرحيم، ورئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج، الدكتور عبدالله علي آل بركت، ونائب رئيس النادي، محمد عبدالله الزعابي، والأمين العام عبدالعزيز العبدولي، والمدير الفني لاتحاد الشطرنج، محمد عبدالله.

وقال آل بركت، إن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مالية بـ 60 ألف درهم، وهي من أعلى الجوائز في بطولات الشطرنج بالإمارات.

وأضاف: «هذا الحدث يُعد الأول من نوعه في العالم، وهو ابتكار شطرنجي جديد، يسهم في إحداث نقلة نوعية في مفهوم وتطوير المنظومة الشطرنجية من حيث تطوير ميكانيكية فكر اللاعبين ومهاراتهم، ما ينعكس بالإيجاب على اللعبة وتحقيق نتائج غير مسبوقة».

مضيفاً: «من خلال الدراسة الميدانية والإحصائية الفنية، اتضح وجود نقاط ضعف في جوانب كثيرة لدى معظم لاعبي الإمارات، وهذا الذي جعلنا نفكر في كيفية تطوير هذه الجوانب، واستطعنا مع فريق العمل إنجاز هذا المشروع والخروج ببطولة الفجيرة للقدرة الشطرنجية».

وقال مهدي عبدالرحيم: إن «البطولة ستتألف من خمس مراحل، منها أربع مراحل لحل مسائل شطرنجية، والمرحلة الخامسة ستكون مخصصة لبطولة الشطرنج الخاطف المسجلة في الاتحاد الدولي للشطرنج».

 

للتسجيل في البطولة التواصل على الرقم 0564640999