صالح الشرقي يكرم نجاحات نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة

 

ثمن سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد راعي الحركة الرياضية في امارة الفجيرة الانجازات التي حققها لاعبي نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة خلال العام الحالي 2015 فضلا عن نجاحات الاعوام الماضية وذلك خلال استقبال سموه لنائب رئيس مجلس الادارة محمد عبد الله الزعابي والاعضاء مريم المطروشي وخالد الحفيتي والمدير التنفيذي محمد عبد الغني ومدرب النادي كمال النجيلي ولاعبي النادي يوم امس الاحد 13/12/2015 في مكتب سموه بالفجيرة حضر اللقاء الشيخ الدكتور محمد بن صالح الشرقي .

وذلك على خلفية فوز لاعبي النادي بعدد من الميداليات الملونة منها ميداليتين ذهبيتين في بطولة العرب التي اقيمت في المغرب وذهبية كاس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وذلك خلال الشهرين الماضيين

وطالب سمو الشيخ صالح الشرقي اللاعبين بضرورة الحفاظ على مستواهم الذهني والفني الحالي ورفع مستوى التدريب بشكل اعلى من اجل رفع مستوى الانجازات نحو الافضل بحيث يتمكنوا من كسب بطولات جديدة تتناسب وتطلعات ابناء الامارات لتحقيق المراكز المتقدمة

وطالب سمه لاعبي النادي ايضا ان يتزامن ذلك مع التفوق في دراستهم وثمن سموه المجهودات التي تبذلها ادارة النادي في هذا الشان ووجه سموه بتقديم كل الدعم الذي يساهم بتطوير المردود الفني العام

من جهته تقدم نائب رئيس مجلس ادارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة محمد عبد الله الزعابي بالشكر لسموه لتوجيهاته السديدة ووصفها بانها ستثمر نجاحات جديدة .

حصيلة مميزة 

حقق لاعبو نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة حصاداً مميزاً خلال العام المنصرم 2015، كان في مجمله 28 ميدالية، وهي الحصيلة الاهم في تاريخ النادي منذ تأسيسه عام 1993. وأحرز نجوم النادي إجمالاً 14 ميدالية ذهبية وخمس ميداليات فضية وتسع برونزيات، في مختلف البطولات بينها الدولية والمحلية.

وكان لافتاً في 2015، تألق لاعبي النادي خليفة خالد وعمار السدراني في بطولة العرب التي استضافتها المغرب ضمن فعاليات الأولمبياد العربي الأول للشطرنج. ونال خليفة خالد لقب (مرشح استاذ دولي)، بينما نال عمار السدراني لقب (استاذ دولي). وعلى مستوى المنتخب نجح عمار السدراني وخليفة خالد في الفوز بالمركز الاول في فئتي (تحت 10 سنوات وتحت 12 سنة بالترتيب).

وأسهم اللاعبان بقوة في نجاحات المنتخب بميداليتين ذهبيتين من مجموع ثلاث ميداليات ذهبية حققتها البعثة، في حين عادت الميدالية الثالثة للاعبة نادي العين مهرة الرميثي عن فئة ثماني سنوات للإناث.

وساعدت الذهبيتان اللاعبين في ترقية سجلهما التصنيفي، حيث ارتفع تصنيف اللاعب خليفة خالد الدولي 82 نقطة، بسبب النتائج التي حققها في البطولة، إذ لم يخسر إلا جولة واحدة من ضمن تسع جولات، وفاز في إحداها على بطل العرب في البطولة السابقة المصري تامر أحمد، كما سبق له أن فاز اثناء بطولة العالم في جنوب إفريقيا على العديد من الابطال البارزين بعمره، ما جعله يصبح الاول على المشاركين العرب في البطولة، وتأكيداً لفوزه ببطولة الإمارات لسنتين متتاليتين.

وفي منافسات الاولمبياد العربي للشطرنج ذاتها تألق عمار السدراني، فلم يتعرض للخسارة إلا في جولة واحدة وتعادل في جولة أخرى، وفاز على أبطال عالميين مميزين، على الرغم من كونه يشارك في فئة تحت 12 سنة لأول مرة. وقال الأمين العام لاتحاد الشطرنج جمال المدفع، إن نجاحات نادي الفجيرة أسهمت بقوة في تعزيز قوة شطرنج الإمارات، وتابع في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «النتائج كشفت عن استراتيجية ناجحة وتطبيق مميز لها من قبل القائمين عليها في إدارة النادي»، متمنياً ان تتعزز خلال السنوات التالية بنجاحات أفضل لما تتمتع به الفجيرة من قاعدة شطرنجية كبيرة وكفاءة إدارية وتدريبية.